الداخلية التونسية: مقتل "إرهابيين" ومدني في تبادل إطلاق نار بالقصرين

العالم
نشر
الداخلية التونسية: مقتل "إرهابيين" ومدني في تبادل إطلاق نار بالقصرين

تونس (CNN)-- أعلنت الداخلية التونسية عن القضاء على "عنصرين إرهابيين" خلال عملية أمنية استباقية إثر تحصنهما في أحد مساكن حي الكرمة بمدينة القصرين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 31 أوت/أغسطس 2016، كما أدت العملية إلى مقتل شخص ثالث يقطن بالحي.

وقالت الداخلية في بلاغ لها إن القضاء على "الإرهابيين الاثنين أتى بعد توّفر معلومات استخباراتية تفيد بتخطيطهما للقيام بعمليات إرهابية بالجهة"، لافتة إلى أن الفوج الوطني للتدخل السريع بإدارة مجابهة الإرهاب هو من قاد بعملية مداهمة المنزل، بمساعدة من الوخدات العسكرية.

وخلّفت العملية مقتل مواطن أصيب بطلق ناري من أحد العنصريين، فيما تعرّض عون أمن إلى إصابة على مستوى الركبة، وقد تمكنت عناصر الأمن من القضاء "على العنصر الإرهابي الأول منذ بداية العامة، بينما لم تقض على العنصر الثاني إلّا بعد اشتباكات وتبادل لإطلاق النار" تقول الداخلية.

وحجزت القوات الأمنية "سلاحي كلاشينكوف وكمية من الذخيرة و حزامًا ناسفًا وعدد من الرمانات اليدوية وسيف وثلاثة هواتف جوالة ودراجة نارية كان يستعملها أحد الإرهابيين الإثنين في التنقل بين القصرين والمناطق الجبلية المتاخمة لها"، متحدثة عن أن عملية البحث والتمشيط متواصلة في محيط مكان المداهمة.

نشر