مسؤول أمريكي: مزاعم روسيا بأنها قتلت المتحدث باسم "داعش" أبومحمد العدناني "مثيرة للضحك"

مسؤول: مزاعم روسيا قتلها العدناني مثيرة للضحك

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 31 اغسطس/آب 2016; 08:33 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي: مزاعم روسيا قتلها المتحدث باسم "داعش" أبومحمد العدناني "مثيرة للضحك"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انتقد مسؤول دفاعي أمريكي إعلان وزارة الدفاع الروسية أن غارة شنها الطيران الحربي الروسي في مدينة حلب السورية هي التي قتلت المتحدث باسم تنظيم "داعش" والقيادي البارز فيه، أبومحمد العدناني، واصفا ذلك بأنه أمر "مثير للضحك"، في تصريح له الأربعاء.

وقال المسؤول الأمريكي: "سيكون الأمر مضحكا لولا المعاناة الإنسانية الحقيقة التي تسببت بها روسيا.. نحن نصر على تصريحنا الثلاثاء، بأننا نفذنا ضربة استهدفت العدناني ونقيّم حاليا نتائجها."

شاهد.. كيف سيؤثر موت أبو محمد العدناني على خطط داعش ؟

ويُذكر أنه جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في يوم 30 من أغسطس/ آب استهدفت مقاتلة سو-34 روسية تجمعات لمسلحي داعش (40 مسلحا) في منطقة معراتة أم حوش في محافظة حلب، ما أدى إلى مقتلهم. وبموجب المعطيات المؤكدة فإن من بين القتلى القيادي الميداني أبو محمد العدناني، المعروف بأنه متحدث رسمي باسم تنظيم داعش الإرهابي،" حسبما نشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي: مزاعم روسيا بأنها قتلت المتحدث باسم داعش أبومحمد العدناني مثيرة للضحك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}