انفجار في قاعدة كاب كانافيرال للعمليات الجوية والفضائية بالولايات المتحدة

العالم
نشر
00:30
انفجار في قاعدة كاب كانافيرال الجوية بالولايات المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انفجر صاروخ وقمر اصطناعي كان على وشك الانطلاق في قاعدة كاب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية صباح اليوم الخميس، وفق ما أكده مسؤول تواصل من هذه القاعدة التي تعد مركزًا للقوات الجوية ولعمليات إطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية، ولم يخلّف التفجير أي ضحايا.

وعلمت CNN  أن القمر الاصطناعي الذي طاله التفجير هو أموس-6، وقد جرى إنجازه لصالح شركة فيسبوك وشركة الأقمار الاصطناعية الفرنسية أتيلسات، لغرض تمكين أكبر عدد من سكان إفريقيا للارتباط بالانترنت، خاصة في المناطق ضعيفة التغطية.

ونقل مسؤول من شركة سبايس إكس، أنه غداة الاستعداد لإجراء بعض التجارب، وقع حادث غير منتظر في منصة الإطلاق، أدى إلى فقدان مركبة مع حمولتها، مشيرًا إلى أن الحادث لم يخلّف أي إصابات.

وتعمل شركة سبايس إكس في مجال الفضاء، وقد وقع الانفجار في أحد أقسامها بالقاعدة، ويحتضن القسم عمليات إطلاق الصواريخ للفضاء، سواء لدعم المحطة الفضائية الدولية أو الأقمار الاصطناعية.

وأوردت وكالة ناسا أنها لا تتوفر على معلومات حول هذا الانفجار الذي وقع في حوالي الساعة التاسعة صباحًا، فيما نقل مكتب المستعجلات بمقاطعة بريفارد فلوريدا أن "إحباطًا كارثيًا" وقع خلال تجربة تقوم بها شركة سبايس إكس، غير أن الحادث "لا يشكّل أي خطر على الصحة العمومية".

نشر