مصرع 12 شخصًا وجرح 60 آخرين في تفجير جنوب الفلبين

مصرع 12 شخصا وجرح 60 آخرين في تفجير بالفلبين

العالم
آخر تحديث السبت, 03 سبتمبر/ايلول 2016; 03:10 (GMT +0400).
مصرع عشرة أشخاص وجرح 60 آخرين في تفجير جنوب الفلبين

الفلبين (CNN)—  ارتفعت حصيلة تفجير سوق ليلي بمدينة دافاو جنوب الفلبين إلى 12 قتيلًا وجُرح 60 آخرين في تفجير سوق ليلي بمدينة دافاو جنوب الفلبين، حسب ما نقله مسؤول محلي لـCNN، وأكده إيرنيستو أبيلا، الناطق باسم الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي في تصريح صحفي.

وقال شاهد لـCNN إنه شاهد أزيد من 30 ضحية جرى نقلها في سيارات الإسعاف، مشيرًا إلى أن الكثير من الناس أصيبوا بجراح، وآخرين تعرّضوا لصدمات قوية، فيما تحدث شاهد ثان: "في البداية اعتقدت أن هناك شواءً بسبب كمية الدخان المتساعدة، لكن بعد وقع انفجار كبير".

ولا تُعرف أسباب هذا الانفجار إلى الآن في هذه المدينة ذات التعداد السكاني الأكبر بالفلبين، وهي مسقط رأس الرئيس دوترتي، كما كان عمدة لها،  وخاض خلال خلال فترة عموديته حربًا ضد تجارة المخدرات،  كما جعل محاربة هذه الظاهرة ضمن برنامجه الرئاسي.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع 12 شخصًا وجرح 60 آخرين في تفجير جنوب الفلبين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}