بماذا علّق بوتين على المطالبة برحيل الأسد؟

بماذا علّق بوتين على المطالبة برحيل الأسد؟

العالم
آخر تحديث السبت, 03 سبتمبر/ايلول 2016; 02:17 (GMT +0400).
بماذا علّق بوتين على المطالبة برحيل الأسد؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة حول المطالب الدولية برحيل الرئيس السوري، بشار الأسد، كجزء من الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي دخلت الآن عامها السادس، متسائلا "إلى ماذا سيؤدي ذلك؟"

وقال بوتين: "عندما نسمع مطلب رحيل الأسد، أطرح هذا السؤال: إلام يؤدي هذا؟ وهل يتفق هذا وأحكام القانون الدولي؟،" مضيفا: " الأفضل أن نتحلى بالصبر ونساند جهود تغيير بنيان المجتمع، وننتظر حتى إجراء التغييرات الطبيعية من الداخل،" حسبما نقلت على لسانه وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

شاهد.. لعبة كراسي موسيقية من الاتهامات الدولية حول سوريا.. وأصابع الاتهام في كل مكان

ودعا بوتين إلى "التحلي بالصبر" عند التعامل مع أزمة الحرب السورية لأن "التغييرات المطلوبة لا يمكن تحقيقها بين ليلة وضحاها،" على حد تعبيره.

ويشار إلى أن السعودية وأمريكا وتركيا أجمعوا على وجوب رحيل الأسد، وتأسيس حكومة انتقالية للبلاد، وبالطبع يُصر الأسد على أنه رئيس الدولة ويشيد بالدعم الذي يتلقاه من روسيا التي توفر له الدعم العسكري، وإيران التي ترى أنه "الرئيس الشرعي" وتعتبره "خطاً أحمر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بماذا علّق بوتين على المطالبة برحيل الأسد؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}