الحكم على رجل الدين البريطاني أنجم شودري بالسجن ٥ سنوات ونصف بتهمة دعم داعش

الحكم على الداعية أنجم شودري بالسجن ٥ سنوات

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 06 سبتمبر/ايلول 2016; 04:53 (GMT +0400).
الحكم على الداعية أنجم شودري بالسجن ٥ سنوات ونصف

لندن، بريطانيا (CNN) --  أصدرت محكمة بريطانية حكما على الداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري بالسجن خمس سنوات ونصف بتهمة دعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ "داعش"، في الوقت الذي هتف فيه مناصروه "الله أكبر" لحظة خروجه من قاعة المحكمة في لندن.

ويعتبر شودري أحد أكثر الأشخاص إثارة للجدل في بريطانيا، حيث أعلن ولائه لزعيم داعش، أبوبكر البغدادي بصورة علنية عبر وسائل الإعلام وفي الجلسات المفتوحة، إلى جانب صلاته مع منظمات إسلامية متطرفة.

وكانت الشرطة البريطانية قد قالت إن هناك العديد ممن تأثروا بفكر شودري ولكن لا يعرف بالضبط عدد الذين تأثروا به وسافروا إلى سوريا من أصل الـ850 بريطانيا الذين توجهوا إلى مناطق النزاع سواء في سوريا أو العراق للقتال في صفوف داعش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكم على رجل الدين البريطاني أنجم شودري بالسجن ٥ سنوات ونصف بتهمة دعم داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}