استطلاع يكشف قلق وخوف الشعب الأمريكي من تنفيذ هجمات إرهابية جديدة في أمريكا بذكرى أحداث 11 سبتمبر

أمريكيون يترقبون ذكرى أحداث 11 سبتمبر بخوف

العالم
آخر تحديث الجمعة, 09 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
استطلاع يكشف قلق وخوف الشعب الأمريكي من تنفيذ هجمات إرهابية جديدة في أمريكا بذكرى أحداث 11 سبتمبر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف استطلاع جديد مشترك لشبكة CNN ومؤسسة ORC، أنه بعد مرور 15 عاما على أحداث 11 سبتمبر في عام 2001، يشعر الأمريكيون بالقلق والخوف على نحو متزايد من احتمال استهداف دولتهم من قبل إرهابيين خلال أيام الذكرى السنوية.

إذ رجح نصف الأمريكيين الذين اشتركوا في استطلاع الرأي وقوع أعمال إرهابية في الولايات المتحدة في الأيام القريبة من 11 سبتمبر/ أيلول هذا العام، ما يُمثل ارتفاعا من نسبة 39 في المائة من الأمريكيين الذين رجحوا ذلك الاحتمال في الذكرى العاشرة عام 2011.

ويُذكر أن شهدت الخمس سنوات الماضية ما بين 2011 و2015، بروز تنظيم "داعش" وتنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية التي كان لها أثر كبير في كل من الولايات المتحدة والخارج، إذ وقع في أمريكا تشمل تفجير ماراثون بوسطن في عام 2013 وهجوم على مركز تجنيد عسكري في ولاية تينيسي وعملية إطلاق نار في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، من قبل زوجين الذين قالت السلطات إنهما متطرفين. أما في أوروبا، ضرب الإرهابيون مطار بروكسل في بلجيكا، وعدة مواقع حول باريس وفي مدينة نيس العام الماضي

قد يهمك.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون يسمح لذوي ضحايا 9/11 بمقاضاة حكومات أجنبية

ويأتي تزايد القلق بشأن هجمات جديدة، برفقة تصاعد غضب وخوف الأمريكيين عند تفكيرهم فيما حدث قبل 15 عاما، إذ أعرب قرابة ثلاثة أرباع المشتركين في الاستطلاع عن الشعور بالغضب عند استذكار ما حدث، وتقول نسبة 40 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يشعرون بالخوف.

وأجري الاستبيان عبر مكالمات هاتفية ما بين الأول والرابع من سبتمبر/ أيلول الجاري، وشمل مجموعة عشوائية من ألف بالغ أمريكي، ويُذكر أن هامش الخطأ هو ثلاث نقاط مئوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استطلاع يكشف قلق وخوف الشعب الأمريكي من تنفيذ هجمات إرهابية جديدة في أمريكا بذكرى أحداث 11 سبتمبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}