فرنسا ترّحل "متشدّدًا" تونسيًا نحو بلده بسبب "خطورته على الأمن العام"

فرنسا ترّحل "متشدّدًا" تونسيًا نحو بلده

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 سبتمبر/ايلول 2016; 05:01 (GMT +0400).
فرنسا ترّحل "متشدّدًا" تونسيًا نحو بلده بسبب "خطورته على الأمن العام"
تونس (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية الفرنسبة ليلة أمس الاثنين طرد مواطن تونسي بتهمة "التطرّف"، بعد دراسة ملفه من طرف لجنة خاصة بتتبع أوضاع المشتبه في تبينيهم أفكارًا راديكالية، وهو ثالث تونسي يتم طرده من فرنسا في أقلّ من شهر.
 
وقال وزير الداخلية برنار كازنوف في بيان إن إبعاد المواطن التونسي المذكور يعود إلى "الخطر الذي كان يمثله على الأمن العام للبلاد". وهذه هي الحالة رقم 18 التي يتم خلالها إبعاد شخص من فرنسا تخوّفًا من الإرهاب منذ بداية العام الجاري، والرابعة منذ بداية الشهر الحالي.
 
وكان الوزير ذاته قد أعلن خلال الشهر الماضي، غداة طرد مواطن تونسي آخر، أن حالات إبعاد أخرى سيتم الإعلان عنها، مبرّرًا ذلك باحتياطات مواجهة الإرهاب التي تعتمدها فرنسا، بعد تزايد الهجمات الإرهابية التي طالت هذا البلد، خاصة هجمات باريس وسان دوني نهاية العام الماضي، وهجوم نيس صيف هذا العام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا ترّحل متشدّدًا تونسيًا نحو بلده بسبب خطورته على الأمن العام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}