ألمانيا: اعتقال 3 لاجئين سوريين للاشتباه بانتمائهم لداعش

ألمانيا: ضبط 3 سوريين يشتبه بانتمائهم لداعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 سبتمبر/ايلول 2016; 02:24 (GMT +0400).
ألمانيا: اعتقال 3 لاجئين سوريين للاشتباه بانتمائهم لداعش

صورة أرشيفية لشرطيتين ألمانيتيين تتفقدان جموعا من اللاجئين على الحدود

برلين، ألمانيا (CNN)— أعلن الادعاء العام الألماني، الثلاثاء، عن اعتقال ثلاثة من اللاجئين السوريين للاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

زوجان يبحثان عن "حياة جديدة" بألمانيا بعيداً عن "صواريخ حلب"Play Overlay

زوجان يبحثان عن "حياة جديدة" بألمانيا بعيداً عن "صواريخ حلب" 2:58

 

وكشف الادعاء الألماني عن الاسم الأول للمشتبه بهم والحرف الأول من اسم عائلاتهم وهم ماهر (ه) ويبلغ من العمر 17 عاما ومحمد (م) ويبلغ من العمر 26 عاما إلى جانب إبراهيم (م) البالغ من العمر 18 عاما.

وبين الادعاء في رسالة إلكترونية بعث بها لوسائل الإعلام أن الشبان الثلاثة متهمون بدخول ألمانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، ليقوموا إما بتنفيذ هجوم إرهابي أو انتظار تعليمات إضافية من قبل التنظيم.

وقال الادعاء إن ماهر انضم لتنظيم داعش نهاية سبتمبر/ أيلول العام 2015 في مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا وتلقى تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة والمتفجرات وقدم إلى ألمانيا برفقة محمد وإبراهيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ألمانيا: اعتقال 3 لاجئين سوريين للاشتباه بانتمائهم لداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}