التوصل لـ"تسوية" بقضية "تشهير" لطالب سعودي اتهم بدعم هجوم بوسطن

تسوية بقضية اتهام طالب سعودي بدعم هجوم بوسطن

العالم
آخر تحديث الجمعة, 16 سبتمبر/ايلول 2016; 02:03 (GMT +0400).
التوصل لـ"تسوية" بقضية "تشهير" لطالب سعودي اتهم بدعم هجوم بوسطن

صورة للأخوين تسارناييف قبل لحظات من تنفيذ عمليتهما بماراثون بوسطن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— توصل القضاء الأمريكي إلى "تسوية" بين الادعاء والدفاع في قضية ضد غلين بليك، الذي اتهم الطالب السعودي عبدالرحمن الحربي بدعم الأخوين تسارناييف منفذا هجوم ماراثون بوسطن.

فيديو جديد.. يظهر لحظة انفجار ماراثون بوسطن من زاوية أخرى بين الجمهورPlay Overlay

فيديو جديد.. يظهر لحظة انفجار ماراثون بوسطن من زاوية أخرى بين الجمهور 0:32

 

وأشارت المحكمة إلى أنه ووفقا للتسوية لم يعترف أي طرف بالذنب أو ارتكاب خطأ أو تحمل المسؤولية، دون الإفصاح عما توصل إليه الطرفان في التسوية، لافتة إلى أن الشروط والبنود "سرية."

ويذكر أنه وفي مارس/ آذار العام 2014 رفع عبدالرحمن الحربي المقيم كطالب في بوسطن دعوى قضائية تحت بند "القذف والتشهير" ضد بليك حيث قام الأخير باتهامه مرارا بتقديم دعم وتمويل للأخوين جوهر وتامرلان تسارناييف منفذا تفجيرات ماراثون بوسطن.

ويشار إلى أن غلين بليك هو مقدم برامج إذاعية ويعرف عن توجهاته بأنها محافظة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التوصل لـتسوية بقضية تشهير لطالب سعودي اتهم بدعم هجوم بوسطن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}