خبراء لـCNN: روسيا قادرة على إلحاق أذى إلكتروني بأمريكا

العالم
نشر
خبراء لـCNN: روسيا قادرة على إلحاق أذى إلكتروني بأمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يؤكد خبراء ومحللون في شؤون الحماية الالكترونية على أن روسيا يمكنها تهديد الولايات المتحدة الأمريكية عبر هجمات الكترونية معقدة، وفيما يلي نستعرض لكم آراء لمسؤولين ومختصين في هذا المجال.

02:01
الولايات المتحدة عرضة للهجمات الإلكترونية والقرصنة من قبل الصين وروسيا

 

لفت نائب رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكي أو ما يُعرف بـ"NSA" في مقابلة مع CNN إلى أن لدى روسيا اليوم قدرات مثيرة للقلق ليس فقط لاختراق المؤتمر الديمقراطي الوطني بل إلحاق الأذى بالأمن القومي الأمريكي عبر هجمات إلكترونية، حيث أجاب بـ"نعم" على سؤال بأن روسيا لديها القدرة على استهداف مؤسسات أمريكية إلكترونيا.

محللون بشؤون الاستخبارات قالوا لـCNN إن تأخر الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار الإلكترونية هذه والتصدي لها مؤخرا فقط منح روسيا مساحة لتتقدم، حيث وصف الكولونيل سيدرك لايتون، المحلل العسكري بـCNN أنه وبسبب تأخرنا نضطر حاليا للانخراط بلعبة "الملاحقة" مع ما وصلت إليه موسكو.

من جهته أكد ادم سكيف، عضو الكونغرس الأمريكي بأن "بوتين يقود روسيا باتجاه أكثر عدائية،" لافتا إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تخصص المزيد من الموارد في سبيل لمعالجة الأمر والتركيز على روسيا."

نشر