مسؤول: مقاطع للعولقي بحاسوب راحمي تبعد الاشتباه بداعش

مسؤول: مقاطع للعولقي بحاسوب أحمد خان راحمي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 سبتمبر/ايلول 2016; 06:49 (GMT +0400).
مسؤول: مقاطع للعولقي بحاسوب راحمي تبعد الاشتباه بداعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول أمني أمريكي، الثلاثاء، إن المحققين تمكنوا من العثور على مقاطع ترجع لأنور العولقي، الذي كان يعتبر المتحدث باسم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، قبل أن يقتل بغارة أمريكي بطائرة دون طيار، وذلك داخل الحاسوب المحمول الذي يعود لأحمد خان راحمي، المشتبه به بتنفيذ تفجيري مانهاتن ونيوجيرسي.

شاهد.. لحظة القبض على المشتبه به بتفجير مانهاتنPlay Overlay

شاهد.. لحظة القبض على المشتبه به بتفجير مانهاتن 0:53

 

وأضاف المسؤول أن المحققين عثروا أيضا على مواد تذكر وتتطرق لمجموعات إرهابية إلى جانب مواد تذكر منفذا تفجيرات بوسطن، الأخوين تسارناييف.

ولفت المصدر إلى أن هناك ثقبا ناتجا عن رصاصة في قلب حاسوب المشتبه به المحمول، ولكن لا تتوافر معلومات إن كان أثرا لرصاصة أطلقت خلال تبادل إطلاق النار الذي وقع بين راحمي وعناصر الشرطة في منطقة إليزابيث خلال عملية إلقاء القبض عليه، الاثنين.

واستدل المحققون من مقاطع العولقي على أن هذا الهجوم ليس مستلهما من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول: مقاطع للعولقي بحاسوب راحمي تبعد الاشتباه بداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}