استطلاع شبكتنا.. غالبية الليبيين يؤيدون سيطرة حفتر على الهلال النفطي

استطلاع..الليبيون يؤيدون سيطرة حفتر على النفط

العالم
آخر تحديث الجمعة, 23 سبتمبر/ايلول 2016; 05:55 (GMT +0400).
استطلاع شبكتنا.. غالبية الليبيين يؤيدون سيطرة حفتر على الهلال النفطي
ليبيا (CNN)—   في استطلاع رأي نشره موقع CNN بالعربية، أيّدت الغالبية من الليبيين المشاركين في التصويت، سيطرة قوات خليفة حفتر على الهلال النفطي ودفع حرس المنشآت إلى الانسحاب، لافتين إلى أن هذه السيطرة تفيد البلاد.
 
وأتى سؤال الاستطلاع على الشكل التالي: كيف ترى سيطرة خليفة حفتر على الهلال النفطي؟ واختار 6572 التصويت على خيار "مفيدة للبلاد"، بينما اختار 2835 التصويت على خيار "غير مفيدة للبلاد"، بنسبة 70 في المئة للخيار الأول، و30 في المئة للخيار الثاني.
 
وشارك في الاستطلاع 9407 زائر، وجرى ترويجه على فيسبوك في اتجاه المستخدمين الليبيين. وقد دام الاستطلاع ثلاثة أيام منذ الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت غرينيتش من اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول 2016 إلى الساعة نفسها من يوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2016.
 
ويأتي تنظيم هذا الاستطلاع بعد إعلان "الجيش الليبي" حسب تسميات برلمان شرق البلاد، بقيادة المشير خليفة حفتر، إحكام سيطرته على الموانئ النفطية الأربعة وصده هجومًا شنه حرس المنشآت النفطية، بقيادة الجضران، حاول من خلاله الحرس استعادة المنطقة التي كانت تحت سيطرته سابقًا.
 
وقد دافع برلمان ليبيا المعترف به دوليا عن هذه السيطرة، متحدثًا عن أنها أتت بتفويض من الشعب الليبي ومؤسساته، في وقت وصف فيه فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة، والتي تواليها قوات حرس المنشآت النفطية، هذا التدخل بالاستفزاز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استطلاع شبكتنا.. غالبية الليبيين يؤيدون سيطرة حفتر على الهلال النفطي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}