خبر عاجل

Close
عباس: من الذي يحرك الصراع الديني في العالم؟ كلنا نسأل وكلنا نعرف الجواب

سيؤول تكشف خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

سيؤول تكشف خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 23 سبتمبر/ايلول 2016; 02:31 (GMT +0400).
سيؤول تكشف خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)— كشف هان مين كوو، وزير الدفاع لكوريا الجنوبية، أن بلاده لديها فرقة عسكرية خاصة مستعدة لتنفيذ عملية لاغتيال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ اون في حال شعرت سيؤول بأن الجارة الشمالية تهددها نوويا.

محلل CNN: يُحتمل أن تكون كوريا الشمالية الآن قوة نوويةPlay Overlay

محلل CNN: يُحتمل أن تكون كوريا الشمالية الآن قوة نووية 1:26

 

جاء ذلك في رد لكوو أمام البرلمان في كوريا الشمالية على سؤال إن كانت كوريا الجنوبية لديها قوات خاصة مستعدة للقضاء على كيم جونغ أون، حيث أجاب قائلا: "نعم لدينا مثل هذه الخطة."

وتابع كوو قائلا: "كوريا الجنوبية لديها فكرة وخطة عامة لاستخدام قدراتها بمجال الصواريخ الموجهة بدقة لاستهداف منشآت الأعداء في المناطق الرئيسية إلى جانب القضاء على قيادة الأعداء."

ويشار إلى أن تكهنات بوجود مثل هذه الخطة كانت تحوم في الأوساط السياسية لكوريا الجنوبية ولكن دون أي تأكيد إلى حين أعلن الوزير كوو عنها بصورة اعتبرها البعض صادمة ومفاجئة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سيؤول تكشف خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}