فريق CNN يتحقق من صحة تصريحات ترامب حول حرب العراق وداعش في أول مناظرة رئاسية

CNN تدقق في تصريحات ترامب عن حرب العراق وداعش

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 27 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
فريق CNN يتحقق من تصريحات ترامب حول حرب العراق وداعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد انتهاء أول مناظرة رئاسية أمريكية، مساء الاثنين، بين المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ونظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، تحقق فريق CNN من صحة تصريحات ترامب حول حرب العراق وتنظيم "داعش"، وإليكم النتائج:

ترامب: "لم أؤيد حرب العراق"

نتيجة التحقق من صحة التصريح: خاطئ

نفى ترامب بشكل قاطع تأييده مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في حرب العراق، عندما اتهمته كلينتون بدعم القرار، ولكن الحقائق تكشف أن ترامب كان يدعم مشاركة أمريكا بالحرب في العراق في وقت مبكر من إجراءات اتخاذ واشنطن القرار، ويُذكر أنه أيّد القرار قبل شهر من تصويت الكونغرس بالسماح بالتدخل العسكري الأمريكي في العراق وحتى بعد وقت قصير من الغزو.

ولم يُبد ترامب معارضته الصريحة للحرب حتى بعد مرور أكثر من عام، في مقابلة له في أغسطس/ آب عام 2004.

ترامب: "(كلينتون) حاربت ضد تنظيم داعش منذ بلوغها سن الرشد"

نتيجة التحقق من صحة التصريح: خاطئ

تأسس تنظيم "داعش" في عام 2006، بعد الانشقاق من تنظيم القاعدة في العراق، في حين وُلدت كلينتون في عام 1947.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فريق CNN يتحقق من صحة تصريحات ترامب حول حرب العراق وداعش في أول مناظرة رئاسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}