كلينتون في المناظرة الرئاسية: ترامب يصف النساء بالخنازير والكلاب والكسالى

كلينتون: ترامب يصف النساء بالخنازير والكلاب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 27 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
1:56

هاجمت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، خلال المناظرة الرئاسية الأولى، مساء الاثنين، نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، قائلة إن تاريخه حافل بإهانة النساء، وإنه وصفهم بـ"الخنازير والكلاب والكسالى."

كلينتون: هذا رجل وصف النساء بأنهن خنازير وكلاب وكسالى وهو رجل سبق له أن قال إن الحمل لا يناسب العمل الوظيفي.

ترامب: لم أقل ذلك أبدا.

كلينتون: وقال إن النساء لا يحق لهن المساواة في الرواتب.

ترامب: كلا.

كلينتون: ومن بين أسوأ الأشياء التي قالها ما ذكره عن فتاة كانت في مسابقة جمالهو يحب مسابقات الجمال ويدعمها ويحضرهاحيث شبهها بدمية على شكل خنزير ثم أطلق عليها وصف مدبرة المنزل لأنها كانت من أصول أمريكية جنوبية.

ترامب: أين وجدت هذا؟

كلينتون: دونالد، السيدة لديها اسم وهو اليشا ماتشادو وهي باتت مواطنة أمريكية (ترامب: آخ حقا؟) وهي ستنتخب في نوفمبر (ترامب: حسنا).

ترامب: حسنا، دعوني أقول لكم.

المذيع: سيد ترامب لديك عشر ثوان للسؤال الأخير.

ترامب: هيلاري تهاجمني كثيرا عبر الكثير من الإعلانات، بعضها طابعه ترفيهي وبعضها يحمل تصريحات لشخص كان معاديا جدا لي، أقصد بذلك روزي أودانول التي قلت لها أشياء قاسية ولكن أظن أن الجميع متفق على أنها تستحقها ولا أحد يشعر بالشفقة عليها، ولكن الحقيقة أنني كنت سأقول شيئا قاسيا جدا لهيلاري ولعائلتها ولكنني فكرت وقلت لنفسي: لا يمكنني فعل ذلك، هذا أمر غير مناسب وغير لطيف. ولكنها بالمقابل أنفقت مئات الملايين على إعلانات سلبية تهاجمني بالكثير من المعلومات غير الصحيحة والتي تسيء إلى صورتي، وأقول أن هذا الأمر ليس لطيفا وأنا لا استحق ذلك. نحن أمام إعلانات قيمتها تزيد عن مائتي مليون دولار، ومع ذلك فإن أجمل ما في الأمر أن استطلاعات الرأي تؤكد أنني سأفوز أو أننا متعادلان على أقل تقدير.