لجنة التحقيق: الطائرة الماليزية سقطت شرق أوكرانيا بصاروخ منقول من روسيا.. وموسكو تنفي وتتهمها بالانحياز

صاروخ "منقول من روسيا" أسقط الطائرة الماليزية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 28 سبتمبر/ايلول 2016; 09:38 (GMT +0400).
لجنة التحقيق: الطائرة الماليزية سقطت شرق أوكرانيا بصاروخ منقول من روسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا عام 2014، أن الطائرة سقطت بصاروخ "بوك" جرى نقله من روسيا إلى المنطقة التي يسيطر عليها الانفصاليون شرق أوكرانيا.

وقال ويلبرت بوليسين رئيس لجنة التحقيق الهولندية في حادث الطائرة الماليزية إن المحققين يجمعون أدلة لمحاكمة جنائية محتملة، وذلك في مؤتمر صحفي، الأربعاء، خلال الإعلان عن تقرير اللجنة، التي يشارك فيها محققون من ماليزيا وأوكرانيا وهولندا وأستراليا.

وسقطت الطائرة الماليزية، خلال رحلتها من أمستردام إلى كوالالمبور، في 17 يوليو عام 2014، مما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 298 شخصا بينهم 196 مواطناً هولندياً.

في المقابل، اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن نتائج التحقيق "منحازة ولها دوافع سياسية"، وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا إن روسيا تشعر بخيبة أمل من عدم تغير الموقف المحيط بالتحقيق في الحادث، وأضافت أن نتائج التحقيق تؤكد أنه كان منحازا وتحركه دوافع سياسية".

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أنه "لم تعبر أية منظومات دفاع جوي روسية الحدود الروسية - الأوكرانية قط"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لجنة التحقيق: الطائرة الماليزية سقطت شرق أوكرانيا بصاروخ منقول من روسيا.. وموسكو تنفي وتتهمها بالانحياز ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}