روسيا لرعاياها بالخارج: توخوا الحذر الجمعة

روسيا لرعاياها بالخارج: توخوا الحذر الجمعة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 30 سبتمبر/ايلول 2016; 09:34 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذرت وزارة الخارجية الروسية، مساء الخميس، رعاياها المقيمين أو الزائرين لدول أخرى بتوخي الحيطة والحذر، الجمعة، وذلك بعد دعوات للخروج في مظاهرات ضد الأوضاع في حلب.

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاضPlay Overlay

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاض 1:46

 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية، بيان الخارجية الروسية حيث ذكرت: "إن موسكو أبدت الاهتمام بالدعوات التي صدرت عن بعض المنظمات بما في ذلك الإسلامية، بخصوص تنظيم يوم 30 سبتمبر/ أيلول بعد صلاة الجمعة، ما يسمى (اليوم العالمي للغضب والاحتجاج) ضد الجولة الجديدة من القتال في حلب."

وأضاف البيان: "من غير المستبعد أن تستخدم هذه الفعاليات من قبل بعض العناصر المتطرفة في بعض البلدان للهجوم على روسيا والقيام باستفزازات ضد مواطنيها."

ونقلت التقرير عن نوفوستي: "نصحت الوزارة المواطنين الروس المقيمين والموجودين في الخارج إلى إبداء قدر عقلاني من الحذر في يوم الجمعة، وعدم زيارة الأماكن حيث يمكن أن يتحول الغضب والاحتجاج إلى تصرفات تهدد كرامة وأمن الروس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا لرعاياها بالخارج: توخوا الحذر الجمعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}