فوز رئيس كولومبيا بجائزة نوبل للسلام

فوز رئيس كولومبيا بجائزة نوبل للسلام

العالم
آخر تحديث الجمعة, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 06:23 (GMT +0400).
فوز رئيس كولومبيا بجائزة نوبل للسلام

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت لجنة جوائز نوبل، الجمعة، عن فوز الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بجائزة نوبل للسلام لعام 2016، وذلك بعد توقيعه اتفاق سلام مع متمردي حركة "فارك" لإنهاء أطول حرب في أمريكا اللاتينية.

انفوجرافيك: 7 عرب في "نوبل" خلال 114 عاما.. السلام يسيطر في منطقة الحروب

وقالت لجنة نوبل إن "هناك خطر حقيقي من أن تصل عملية السلام لطريق مسدود وأن تشتعل الحرب الأهلية من جديد، وهذا يزيد من أهمية أن يواصل الرئيس سانتوس وزعيم فارك احترام الهدنة".

وكان الكولومبيون قد رفض اتفاق السلام في استفتاء، الأحد الماضي، بفارق بسيط في ظل اعتقادهم بأن الاتفاق يقدم تساهلات أكثر مما يجب للمتمردين.

من جانبه، قال الرئيس الكولومبي إنه يهدي الجائزة إلى ضحايا الحرب، وأضاف موجها حديثه إلى شعبه: "هذه الجائزة لكم"، متعهدا بمواصلة جهوده للحفاظ على السلام في كولومبيا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فوز رئيس كولومبيا بجائزة نوبل للسلام ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}