فيدرالية اليسار تُحقق نتائج أقّل من المتوقع في الانتخابات التشريعية المغربية

العالم
نشر
فيدرالية اليسار تُحقق نتائج أقّل من المتوقع في الانتخابات التشريعية المغربية

الرباط (CNN) --  لم تحقق فيدرالية اليسار الديمقراطي نتائج تُذكر في الانتخابات التشريعية المغربية، إذ أظهرت النتائج النهائية أن الفيدرالية المكوّنة من ثلاثة أحزاب لم تحصد سوى مقعدين في اللوائح المحلية، وصفر مقعد في اللوائح الوطنية، وفق ما أعلنت عنه وزير الداخلية اليوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

ورغم الدعم الواسع للفيدرالية في الشبكات الاجتماعية، خاصة من لدن جزء واسع من شباب حركة 20 فبراير، ورغم إعلان مجموعة من المثقفين والفنانين والإعلاميين تعاطفهم معها، إلّا أن النتائج بيّنت مرة أخرى أن من يفز في فيسبوك لا يفوز بالضرورة في الواقع، إذ أخفقت وكيلة اللائحة الوطنية، نبيلة منيب، في الوصول إلى البرلمان.

وحققت الفيدرالية مقعدين في الرباط والدار البيضاء وفق ما علمت به CNN بالعربية، بينما لم تحصل على أيّ مقاعد في مجموعة من المناطق التي كانت تراهن عليها، خاصة في بوعرفة وأوطاط الحاج، وذلك بعد فرز 90 بالمئة من الأصوات المعبّر عنها.

ورغم التعاطف معها، فالفيدرالية لم تكن تراهن على المنافسة على المراتب الأولى، إذ صرّحت سابقًا نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أحد مكونات الفيدرالية، أن هذه الأخيرة تطمح إلى المعارضة لبناء "صف حداثي يدفع نحو الملكية البرلمانية".

نشر