إلياس العماري: حزب الأصالة والمعاصرة يتقدم في المدن الكبرى

العالم
نشر
إلياس العماري: حزب الأصالة والمعاصرة يتقدم في المدن الكبرى

الرباط (CNN) –  قال إلياس العماري إن حزب الأصالة والمعاصرة متقدم في مجموعة من المدن الكبرى، منها وجدة والحسيمة وقلعة السراغنة والصويرة وأكادير وتارودانت، مشيرًا إلى أن الحزب لا يمكن أن يتكهن بالنتائج بما أنه لم يتم فرز 50 في المئة من الأصوات.

وقال العماري في تصريحات للصحافة بمقرّ حزب الأصالة والمعاصرة قبيل الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية المغربية، ليلة الجمعة، إن عددًا من الدوائر الصغيرة التي ظهرت نتائجها النهائية، كطرفاية وآسا والفحص أنجرة تبيّن أن حزب الجرار هو من يتصدر هذه المناطق.

وتابع العماري أن استمراره في العمل السياسي غير مرتبط بنتائج هذه الانتخابات، وذلك في إشارة إلى حديث عبه الإله بنكيران عن أنه سيغادر العمل السياسي إذا فشل حزبه في تصدر الانتخابات، وتحدث العماري عن أن السياسة لا تمارس بهذا التحدي الذي يلّخصها في الرتبة الأولى، بل السياسة هي "النفس الطويل وخدمة الوطن قبل كل شيء".

وأضاف العماري أن حزبه وثق مجموعة من الخروقات ووجه مجموعة من الشكايات إلى القضاء دون أن يتحدث بشأن ذلك إلى الإعلام، لافتًا إلى أن حزب العدالة والتنمية، كان يشكّك قبل ساعات في نتائج الانتخابات، غير أنه أضحى في الساعات الأخيرة يتحدث عن تصدرها، رغم أن النتائج لم تتبين بعد، وفق قوله.

إلياس العماري: حزبنا متقدم في هذه الدوائر والمدن وهذا ما سجلناه من خروقات

Posted by ‎حزب الأصالة والمعاصرة PAM‎ on Friday, October 7, 2016
نشر