الجيش التركي يعلن مقتل 8 جنود بهجوم للـ"PKK" بولاية هكاري

جيش تركيا يعلن مقتل 8 جنود بهجوم للـ"PKK"

العالم
آخر تحديث الأحد, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:04 (GMT +0400).
الجيش التركي يعلن مقتل 8 جنود بهجوم للـ"PKK" بولاية هكاري

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلنت السلطات التركية، الأحد، مقتل ثمانية جنود في تفجير سيارة مفخخة في منطقة هكاري جنوب شرق البلاد، وفقا لبيان صادر عن الجيش التركي.

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سورياPlay Overlay

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سوريا 1:17

 

وفي الوقت الذي لم تتبنى أي جهة مسؤولية الهجوم، حمل الجيش التركي في بيانه حزب العمال الكردستاني أو ما يُعرف بـ"PKK" مسؤولية التفجير، معلنا البدء بعملية لملاحقة المتورطين في هذه العملية.

وفي سياق منفصل شن الجيش التركي غارات على أهداف للدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" شمال سوريا ضمن عمليات أطلق عليها اسم "درع الفرات."

وذكر البيان أن المقاتلات التركية تمكنت من تدمير "مواقع أسلحة و5 أبنية أحدها كان يستخدمه قياديون في التنظيم، كما أسفر القصف عن مقتل 7 إرهابيين وفق تقارير أولية،" لافتا إلى أن "المقاتلات عادت إلى قواعدها بسلام بعد تحقيقها أهدافها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجيش التركي يعلن مقتل 8 جنود بهجوم للـPKK بولاية هكاري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}