وسم "تبليغ المسلمين" يغزو "تويتر" وينفجر بالسخرية من ترامب

وسم "تبليغ المسلمين" ينفجر بالسخرية من ترامب

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:54 (GMT +0400).
وسم "تبليغ المسلمين" يغزو "تويتر" وينفجر بالسخرية من ترامب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشعل المرشح للرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب بعد مناظرته الرئاسية الثانية مع هيلاري كلينتون، الأحد، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب رده على سؤال أحد المسلمين حول كيفية تخطيطه للتعامل مع الإسلاموفوبيا. فكانت خلاصة إجابته: إذا رأى المسلمون شيئًا، عليهم الإبلاغ عنه.

فسارع مستخدمو تويتر لإنشاء وسم #MuslimsReportStuff، أو "المسلمون يبلغون عن أشياء"، والذي أصبح متداولًا عالميًا على الموقع ليكون محض سخرية وانتقاد لما قاله ترامب.

فقال الكاتب مصطفى بيومي (@BayoumiMoustafa) على تويتر: "أنا مسلم، وأود التبليغ عن رجل مجنون يهدد امرأة على مسرح بولاية ميسوري" في إشارة إلى ترامب الذي كان آنذاك يهدد كلينتون بملاحقتها وسجنها بحال وصوله للرئاسة خلال المناظرة بينهما على المسرح نفسه.

وقالت زينب شودري :(@zainabnc) "شوهد مهرجون برتقاليون في الجانب الآخر من البلد. البعض يقول إنهم رأوا أحدها على منصة المناظرة اليوم." أما (@eemanabbasi) فقالت: "911؟ وصفت جارتي الأمريكية عشاء والدتي بالخطير. هل يجب أن أقلق؟"

ولم تتمحور التغريدات حول رد ترامب فحسب، إذ اشتكى البعض من صعوبة متابعة المناظرة أيضًا. فقالت هند مكّي (@HindMakki): "أود أن أبلغ عن غرفة "مترددين" قد يحتاجون إلى العلاج بعد مشاركتهم بمناظرة الليلة."  وغرد نادر (@BonsaiSky) قائلًا: "أود أن أبلغ بأننا لا نملك معلومات أكثر عن الإرهاب بمجرد كوننا مسلمين، فحالنا كحال الجميع."

وقال بين سبيلبرغ (@BenSpielberg) إن موقف كلينتون اتجاه المسلمين مماثل، لكن طريقة صياغتها للموضوع مختلفة. فقالت كلينتون: "على مسلمي أميركا أن يكونوا جزءًا من عيوننا وآذاننا وجبهاتنا الأمامية."

أما بالنسبة لموقف ترامب، فيذكر أنه تراجع عن ندائه الأخير حيال منع هجرة كافة المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلًا أنه عبّر عن دعمه لـ "التدقيق الشديد" الآن. كما أنه شبه استقبال اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة بتلقي "فيروس تروجان هورس عظيم."

وعبّر آخرون في هذا الوسم عن الظلم الموجه ضد المسلمين الذين يوصفون بالجهاديين والإرهابيين، على الرغم من تورط العديد من الأمريكيين البيض بهجومات ومجازر أيضًا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وسم تبليغ المسلمين يغزو تويتر وينفجر بالسخرية من ترامب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}