الكرملين يتدخل بالأمم المتحدة دفاعا عن ترامب ويشكو الأمير زيد

روسيا تشكو منتقدي ترامب في الأمم المتحدة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:27 (GMT +0400).
الكرملين يتدخل بالأمم المتحدة دفاعا عن ترامب ويشكو الأمير زيد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تقدمت روسيا بشكوى للأمم المتحدة بعد إدانة أحد مسؤولي المنظمة الدولية لمرشح الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بالإضافة لسياسيين أوروبيين يمينيين، بحسب ما قاله دبلوماسيان لـ CNN.

وقال المسؤولان إن السفير الروسي في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركن، اجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الشهر الماضي ليقدم شكوى عن بعض الخطابات التي قدمها المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين قائلًا: " هذا ليس من شأنه. فلا يجب عليه انتقاد سياسات الحكومات."

وعلى الرغم من عدم ذكر اسم المرشح، حذر الحسين - الذي درس وعاش في الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات عديدة - في إحدى خطاباته في مدينة كليفلاند الأمريكية في نيسان/أبريل، وقبل ثلاثة شهور من عقد المؤتمر الجمهوري الذي رشح ترامب، من وجود مرشحٍ رئيسي أمريكي بارز لم يسمه بالاسم يدعم استخدام "تقنيات التعذيب" في إشارة لتصريحات سابقة لترامب.

وأدى الاحتجاج الدبلوماسي الروسي إلى ظهور علامات استفهام حول العلاقة بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية، خاصة بعد قيام وكالات الاستخبارات الأمريكية بتوجيه أصابع الاتهام نحو روسيا حول الاختراقات الأخيرة للجنة الديمقراطية الوطنية ومجموعات أخرى تابعة للحزب الديمقراطي.

وقال مستشار السياسة الخارجية الرئيسي للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، جيك سوليفان: "هذا ليس أمرًا غريبًا فحسب، بل إنه مخيف!" وأضاف متعجبًا: "يحظى مرشح رئاسي تابع لحزب أساسي بدعم موسكو!"

أما بالنسبة للمتحدثة باسم حملة ترامب، هوب هيكس، فقالت لـ CNN إن الحملة لم تكن مدركة لتعليقات زيد أو احتجاج روسيا.

ونفى تشوركن لمراسلين، الإثنين، رؤيته لتعليقات زيد، وقال إنه احتج للأمم المتحدة، دون ذكر ترامب، بعد تلقي أوامر بذلك من موسكو في إحدى اجتماعاته الاعتيادية مع الأمين العام. وأضاف أنه تحدث مع زيد عن الأمر وقال: "أنا أعمل للفيدرالية الروسية، فلماذا أحتج إذا حاول شخص ما التدخل بالحملة الانتخابية الأمريكية؟"

لكن دبلوماسيّا الأمم المتحدة، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما، قالا إن تشوركن وجه شكوى لبان كي مون كان قد خص فيها ذكر زيد لترامب وسياسيين آخرين.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الكرملين يتدخل بالأمم المتحدة دفاعا عن ترامب ويشكو الأمير زيد ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}