مقتل 11 عنصرا من "داعش" في ليبيا والجزائر على يد قوات عسكرية

مقتل 11 عنصرا من "داعش" في ليبيا والجزائر

العالم
آخر تحديث الخميس, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:19 (GMT +0400).
مقتل 11 عنصرا من "داعش" في ليبيا والجزائر على يد قوات عسكرية

أرشيف من ليبيا

الجزائر (CNN)--   نقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة الموازية في الشرق مقتل خمسة "إرهابيين" من سرية المهاجرين التي أعلنت ولاءها لـ"داعش" على يد قوات خليفة حفتر أمس الأربعاء، كما أعلنت قوات البنيان المرصوص مقتل أربعة قيادات من "داعش" في سرت، وأعلنت كذلك وزارة الدفاع الجزائرية مقتل "إرهابيين" اثنين من التنظيم ذاته اليوم الخميس.

وقالت الوكالة التابعة لمجلس نواب طبرق وللحكومة المنبثقة عنه، (توجد وكالة أخرى تحمل الإسم ذاته)، إن خمسة عناصر من "سرية المهاجرين" قُتلوا هذا الأسبوع على يد "القوات المسلحة العربية الليبية" في مدينة بنغازي، ونشرت الوكالة صور خمسة أشخاص على أنهم قتلى هذه السرية، وكلهم يحملون الجنسية التونسية، كما نشرت أسماءهم.

كما صرّح المتحدث باسم كتائب مصراتة داخل قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الوطني، المدعومة دوليا وغير المعترف بها من لدن مجلس نواب طبرق، إن أربعة من قادة "داعش" سقطوا أثناء الدفاع عن آخر معاقلهم في سرت، حيث لا يزال مقاتلو "داعش" يتحصنون في منطقة الجيزة البحرية، وبين القتلى، هناك "أبو البراء المصري"، أحد قادة "سرية المهاجرين".

وسبق لهذه السرية أن هاجمت منطقة الهلال النفطي في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، غير أنها لم تنجح في اقتحام المنطقة بعد استماتة حرس المنشآت النفطية بقيادة ابراهيم الجضران، وهو الحرس الذي انسحب مؤخرًا من المنطقة بعد معارك بينه وبين جيش خليفة حفتر.

وفي الجزائر، أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن القضاء على "إرهابيين خطيرين"، وما المدعوان " أبو دجانة" و"أبو عبد الرحمن"، في ولاية سكيكدة (شرق البلاد) إلى جانب استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف ومنظار ميدان وقنابل يدوية وكمية من الذخيرة.  ويعد أبو دجانة واحدًا من أشهر أمراء "داعش" في الجزائر، صدرت بشأنه عدة تقارير أمنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 11 عنصرا من داعش في ليبيا والجزائر على يد قوات عسكرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}