حليف بوتين: انتخاب كلينتون يعني "الحرب" وأنها آخر رئيس لأمريكا

العالم
نشر
حليف بوتين: انتخاب كلينتون يعني "الحرب" وأنها آخر رئيس لأمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فلاديمير جيرونوفسكي، رئيس ثالث أكبر حزب في روسيا والذي يعتبر أحد الحلفاء المقربين من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن هيلاري كلينتون ستكون آخر رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية في حال انتخبها الأمريكيون في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

01:50
من هم حلفاء فلاديمير بوتين في العالم؟ وهل يغيرهم ترامب؟

 

وقال السياسي الروسي: "سيصوتون (الأمريكيون) للسلام على الكرة الأرضية بتصويتهم لدونالد ترامب، ولكن إن صوتوا لهيلاري كلينتون فإنها الحرب،" واصفا مرشحة الحزب الديمقراطي بأنها تسعى وراء النفوذ الأمر الذي سيخلق ارتباكا إن تمكنت من الفوز بالانتخابات.

وتابع قائلا: "إن فازت هيلاري كلينتون ستكون آخر رئيس أمريكي على الإطلاق،" في حين حاول الكرملين الابتعاد عن هذه التصريحات لافتا إلى أن ما قاله جيرونوفسكي يعبر عن رأيه الشخصي، وفقا لما قالته متحدثة باسم الخارجية الروسية لـCNN.

وعلق محللون لـCNN على تصريحات جيرونوفسكي حيث وصفوا مساعي الرئيس الروسي ودعمه الكبير للحركات الوطنية في البلاد في سبيل السعي لكسب المزيد من النفوذ، لافتين إلى أن بوتين يقوم باستغلال هذه الشخصيات الوطنية في الوقت الحالي ويستفيد من تصريحات شبيهة بتصريحات جيرونوفسكي.

نشر