مسلسل أمريكي يخلق انتقادات بالجزائر.. وسفيرة الولايات المتحدة ترّد

مسلسل أمريكي يخلق انتقادات بالجزائر

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:07 (GMT +0400).
سلسلة أمريكية تخلق انتقادات بالجزائر.. وسفيرة الولايات المتحدة ترّد

الممثل كيفر ساترلاند

الجزائر (CNN)—  حاولت السفيرة الأمريكية في الجزائر، جوان بولاشيك، طمأنة عدد من المتتبعين بسبب ما راج حول نية أمريكية للتدخل العسكري في الجزائر انطلاقًا من عمل تلفزيوني، متحدثة اليوم الثلاثاء عن أن الأمر يبقى مجرّد عمل متخيّل لا يمس علاقات الصداقة بين البلدين ولا يعكس مواقف الولايات المتحدى.
 
حديث المسؤولة الأمريكية في جاء على شكل تغريدة على حسابها بتوتير، تفاعلت بها مع سؤال من مستخدم جزائري، حول ما جاء في الحلقة الرابعة من مسلسل "الناجي المعيّن" في موسمه الأوّل، عندما دارت الأحداث حول قرار بالقيام بضربات جوية فوق التراب الجزائري بسبب تحصن مجموعة إرهابية في عمق الصحراء.
 
ويؤدي في المسلسل الممثل كيفر ساترلاند دور رئيس الولايات المتحدة، وزاد الجدل في الجزائر بسبب أداء أحد الممثلين لصوت رئيس الجزائر، ثم حديث أحد العسكريين عنه بكونه يكذب لما نفى وجود أحد زعماء جماعة إرهابية في بلاده مسؤولة عن هجمات وقعت بالولايات المتحدة.
 
وكتبت السفيرة الأمريكية: " أنا آسفة لأن الناس تكدروا، لكن العرض يبقى خيالًا فقط.  الولايات المتحدة تقدر كثيرًا الجزائر، وتراها صديقة جيدة وشريكة"، قبل أن تعود لتكتب، وهذه المرة بالعربية: " السلسلة لا تعكس موقف الحكومة الأمريكية ومشاعر الشعب الأمريكي".
 
وعُرضت الحلقة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على قناة ABC الأمريكية، ومنذ ذلك التاريخ وهي تخلق ضجة واسعة بالجزائر، لدرجة أن وسائل إعلام محلية، منها قناة النهار، قالت إن سيناريوهات هولييود هي عبارة عن "مبادرات واستراتيجيات تطبخ في البيت الأبيض".
 
وقالت كذلك قناة "دزاير تيفي" إن وصم الجزائر بالإرهاب يطرح أكثر من سؤال حول "خلفية هذا الإنتاج وعلاقته بمواقف الجزائر التي كثيرا ما تزعج أقوى دولة في العالم". ورجعت القناة إلى أفلام ومسلسلات تلفزيوينة أمريكية قالت إنها تستفز الجزائر وتُظهر البلاد كما لو أنها "دولة مارقة"، منتقدة "صمت" وزارة الثقافة على الموضوع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسلسل أمريكي يخلق انتقادات بالجزائر.. وسفيرة الولايات المتحدة ترّد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}