لافتة تسخر من ترامب بالعربية في أمريكا

العالم
نشر
لافتة تسخر من ترامب بالعربية في أمريكا
00:55
ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وُضعت لافتة إعلانات كبيرة في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية، تسخر من المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، كُتب عليها بالعربية: "دونالد ترامب لا يستطيع قراءة هذا، لكنه لا يزال خائفاً منه،" سخرية من اقتراحه حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة.

وهذه اللافتة هي واحدة من ثلاث في جميع أنحاء البلاد دفعت ثمنها "لجنة الازعاج"، هيئة تقول إنها "مخصصة لمعارضة حملة ترامب الانتخابية"، ويُذكر أن هذا النوع من الهيئات أو اللجان هي لجان مستقلة للعمل السياسي تجمع مبالغ غير محدودة من المال من الشركات والنقابات والأفراد ولكن لا يجوز لها المساهمة أو التنسيق مباشرة مع الأحزاب أو المرشحين.

وتوجه اللافتة من يشاهدها إلى موقع "www.trumpisscared.org" الذي يُظهر التسلسل الزمني لتصريحات ترامب حول المسلمين واللاجئين السوريين والمهاجرين. وتقع اللافتة الثانية في شيكاغو بالقرب من مطار "أوهير"، والثالثة في أورلاندو بالقرب من جامعة وسط فلوريدا.

قد يهمك.. عبر الخرائط: تعرّف على تداعيات حظر دونالد ترامب لدخول المسلمين أمريكا

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) إن اللافتة تعبر عن مشاعر المجتمع العربي، وقال مدير الاتصالات الوطنية في المجلس، إبراهيم هوبر إنها "محاولة لإبعاد ضد هذه التصريحات المتعصبة والمقترحات السياسة العامة باستخدام الفكاهة."

ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم حملة دونالد ترامب على الفور.

نشر