مصري يعاني الشلل يستعد لتسلّق "توبقال".. ثاني أعلى قمة جبلية بإفريقيا

مصري يعاني الشلل يستعد لتسلّق جبل "توبقال"

العالم
آخر تحديث الخميس, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:42 (GMT +0400).
مصري يعاني الشلل يستعد لتسلّق "توبقال".. ثاني أعلى قمة جبلية بإفريقيا
الرباط (CNN)--  يطمح مغامر مصري، يعاني من شلل على مستوى القدم اليمنى، بتسلّق الجبل المغربي توبقال، أعلى قمة جبلية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ليكون بذلك أول متسلق عربي من ذوي الإعاقة استطاع تسلّق ثلاث جبال، بعدما نجح في التحدي سابقًا بجبال الألب في سويسرا، وجبال كاترين في مصر.
 
حمزة مازن، البالغ من العمر 29 عامًا، والموظف في وزارة الإسكان المصرية، يوجد حاليًا في مراكش بالمغرب، حيث يستعد رفقة  أفراد من جمعية "رحال" التي استضافته، للانطلاق نحو الجبل الذي ترتفع قمته عن سطح البحر بـ4167 مترًا، في رحلة شاقة تدوم ثلاثة أيام.
 
"أريد الإعلاء من شأن ذوي الإعاقة، وأبيّن أنهم قادرين على تجاوز كل الصعاب. أريد أن أحفر اسمي في التاريخ العربي بإعاقتي، بدل أن تكون هذه الأخيرة سببًا في رجوعي إلى الوراء" يقول مازن لـCNN بالعربية، مؤكدًا أنه المصري الوحيد من ذوي الإعاقة الذي يقبل على مثل هذه التحديات الصعبة.
 
وتعرّف حمزة مازن على جمعية "رحال" عن طريق الانترنت، قبل أن يتواصل معهم بشكل أمتن ويعملوا على استقباله في المغرب، وسيرافقه عدد من أفراد هذه الجمعية الناشطة في مجال السفر إلى جبل توبقال، وهو الجبل الذي يجذب سنويًا عشرات المغامرين الراغبين في اعتلاء قمة ثاني أعلى جبل في إفريقيًا.
 
ويطمح مازن إلى التوجه إلى كينيا في الأشهر المقبلة لتسلّق جبل كليمانجارو، أعلى جبل بإفريقيا، بينما يبقى حلمه الأكبر هو النجاح في تسلقّ  جبال إفرست، أعلى قمم العالم، متحدثًا عن أنه جد متفائل بنجاحه في التحدي العربي وبعدها في التحدي الإفريقي ثم بعدها التحدي العالمي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصري يعاني الشلل يستعد لتسلّق توبقال.. ثاني أعلى قمة جبلية بإفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}