استطلاع شبكة CNN يكشف: كلينتون انتصرت على ترامب في المناظرة الأخيرة.. للمرة الثالثة على التوالي

العالم
نشر
استطلاع شبكة CNN يكشف: كلينتون انتصرت على ترامب في المناظرة الأخيرة.. للمرة الثالثة على التوالي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انتصرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، على نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة والتي عُقدت في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس، الخميس، وفقا لاستطلاع رأي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC).

إذ تقدمت كلينتون على نظيرها ترامب بـ13 نقطة، إذ رأى 52 في المائة ممن شاهدوا المناظرة أن كلينتون فازت، في حين اعتقد 39 في المائة فقط ممن شاهدوا المناظرة بأن ترامب كان الفائز، ما يجعل كلينتون الرابحة في جميع المناظرات الرئاسية.

اقرأ.. أبرز مقتطفات المعركة الكلامية الأخيرة بين كلينتون وترامب

وقال الناخبون ممن شاهدوا المناظرة إن كلينتون اتفقت معهم أكثر حول القضايا المهمة، في حين اعتقد 47 في المائة منهم بأن ترامب اتفق معهم في وجهة النظر، ولكن نسبة 61 في المائة اعتقدوا أن إدراك كلينتون للقضايا التي نُوقشت خلال المناظرة كان أفضل من ترامب، ورأت نسبة 59 في المائة من الناخبين أنها أكثر استعداداً للرئاسة.

يشمل الاستطلاع الذي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC) مقابلات مع 547 من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 4 نقطة مئوية قد تزيد أو تنقص.

نشر