في تصريح غير مسبوق بتاريخ أمريكا.. ترامب حول قبول نتائج الانتخابات النهائية بسلام: لم أقرر بعد

ترامب لا يلتزم بقبول نتائج الانتخابات

العالم
آخر تحديث الخميس, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:40 (GMT +0400).
1:54

سأل مقدم المناظرة، كريس واليس، المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ما إذا كان سيقبل بنتائج الانتخابات النهائية، ليرد الأخير:سأخبركم عندما يحين الوقت

- هل ستقبل بنتائج هذه الانتخابات؟ 

دونالد ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري في أمريكا: 

"سأنظر في الأمر حينها. لن أقرر أي شيء الآن. ما رأيته هو أن الإعلام مخادع وفاسد جداً، وتراكم الاتهامات مذهل حقاً، حتى جريدة "نيويورك تايمز" كتبت عن ذلك. الإعلام تلاعب بعقول المنتخبين، لكن لسوء حظهم استطاع بعض المنتخبين اكتشافلعبتهم."

- أحد الأمور التي نفخر بها في هذه البلاد، هي أننا نسلم السلطة للقائد التالي بسلام. وبصرف النظر عن عداوة الحملات الرئاسية، في النهاية، الخاسر يتنازل للرابح، ويجتمع كل من في البلاد لمصلحتها. هل تقول إنك لست مستعداً للالتزام بهذا المبدأ؟ 

دونالد ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري في أمريكا: 

"ما أقوله هو إنني سأجاوبكم في وقتها لأحافظ على الإثارة والتشويق."

هيلاري كلنتون، المرشح الرئاسي الديمقراطي في أمريكا: 

"دعني أتدخل لأن ذلك مرعب. في كل مرة يظن فيها دونالد أن الأمور لا تسير كما يريد، يدعي أن هناك مؤامرة ضده. أجرى مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) تحقيقاً حول قضية بريدي الالكتروني لمدة عام واستنتجوا أنه ليس هناك قضية، فقال إنالتحقيقات الفدرالية مزورة. خسر ترامب في مجالس أيوا الانتخابية وانتخابات ويسكونسن، فقال إن الحزب الجمهوري يتآمر ضده. ثم تقاضت جامعة ترامب بتهمة احتيال وابتزاز، فادعى أن نظام المحكمة يتآمر ضده. وهناك وقت لم يحصل برنامجه التلفزيوني على جائزة إمي (Emmy) فبدأ بالتغريد بأن منظمة الجوائز تتآمر ضده. هذه طريقة تفكير دونالد، وهو أمر مضحك لكنه مقلقللغاية أيضاً."