استفتاء CNN قبل أسبوعين من يوم الانتخابات: كلينتون تتقدم على ترامب بنسبة 5%

العالم
نشر
استفتاء CNN قبل أسبوعين من يوم الانتخابات: كلينتون تتقدم على ترامب بنسبة 5%

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف استطلاع رأي جديد أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC) بين الناخبين المحتملين، أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، تتقدم نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، بنسبة 5 في المائة، في الأسبوعين النهائيين قبل يوم الانتخابات القادم والموافق 8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتتصدر كلينتون استطلاع الرأي بنسبة 49 في المائة، بينما حصد ترامب 44 في المائة من الأصوات، في حين حصل الليبرالي غاري جونسون على ثلاثة في المائة فحسب وتلته المرشحة عن الحزب الأخضر، جيل ستين.

ومع انتهاء المناظرات الرئاسية الثلاث، يبدو أن كلاً من كلينتون وترامب عززا الدعم لحملتهما بين مؤيديهما الأساسيين. وسعت كلينتون لتوسيع شعبيتها بين الشباب والناخبين غير البيض، في حين عزز ترامب موقفه بين البيض دون شهادات جامعية الذين يشكلون غالبية مؤيديه.

يشمل الاستطلاع الذي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC) مقابلات عبر الهاتف بين 20 إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مع عينة عشوائية مكونة من 1017 شخصا بينهم 779 من العازمين على التصويت في الانتخابات،وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 3.5 نقطة مئوية قد تزيد أو تنقص.

نشر