هزة لحملة كلينتون عند تفجير مدير FBI مفاجأة قبل 11 يوما من التصويت بالانتخابات الأمريكية

رسائل بريد إلكتروني جديدة تهز حملة كلينتون

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:24 (GMT +0400).
هزة لحملة كلينتون عند تفجير مدير FBI مفاجأة قبل 11 يوما من التصويت بالانتخابات الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخبر مسؤولون بوكالات إنفاذ القانون شبكة CNN، الأحد، أن مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) عثر على كنز من رسائل البريد الإلكتروني لهما عابدين، إحدى كبار مساعدي المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، منذ أسابيع.

لكن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، لم يكشف عن الاكتشاف حتى يوم الجمعة الماضية، مما يثير تساؤلات حول سبب حفظ كل المعلومات طي الكتمان ثم الافراج عنها قبل 11 يوماً فقط من الانتخابات.

وفي الوقت نفسه، حصلت وزارة العدل على مذكرة من شأنها أن تسمح لها بالبحث في جهاز الكمبيوتر الذي يُعتقد أنه يضم الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني لعابدين التي تم اكتشافها مؤخرا، حسبما أكد اثنين من المصادر بإنفاذ القانون لشبكة CNN.

واتضح الجدول الزمني اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني الأحد. وقال المسؤولون بإنفاذ القانون إن المحققين أخذوا في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أجهزة كمبيوتر متعددة تتعلق بالتحقيق في قضية احتوائها على محتوى جنسي مزعوم مع فتاة قاصر لعضو الكونغرس السابق، أنتوني وينر، زوج عابدين التي انفصلت عنه.

وبدأ الخبراء الفنيون في مكتب التحقيقات الفدرالي إجراءات لفهرسة رسائل البريد الإلكتروني التي وُجدت على أحد أجهزة الكمبيوتر، حيث وجدوا رسائل البريد الإلكتروني تنتمي إلى عابدين. فاجأ ذلك الاكتشاف المحققين، ما أثار مسائلاً القانونية لأن مذكرة تفتيش اقتصرت على قضية المحتوى الجنسي، لهذا السبب سعت وزارة العدل للحصول على مذكرة بحث جديدة.

اقرأ.. من هي هُما عابدين ذراع كلينتون اليمنى؟

واطلع كبار المسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، بما في ذلك أندرو مكابي، نائب مدير المكتب، على هذه القضية. وبحلول منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، علم كومي من المحققين في قضية وينر أنهم وجدوا شيئا يمكن أن يكون له تأثير على التحقيق المغلق الآن، حول خادم البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون، وفقا لمسؤول بإنفاذ قانون.

وقال كومي إن المحققين ما زالوا يحاولون معرفة عدد رسائل البريد الإلكتروني وأهميتها للجنة التحقيق في كلينتون.

وتم إبلاغ مسؤولين كبار في وزارة العدل عن الوضع قبل نحو أسبوع، وأفاد كومي بإحاطة كاملة حول القضية الخميس الماضي، ما دفع لاتخاذه القرار بإبلاغ أعضاء الكونغرس الجمعة الماضية بأن مكتب التحقيقات الفدرالي يُراجع رسائل بريد إلكترونية يُحتمل أن تكون متصلة بخادم البريد الإلكتروني التابع لكلينتون.

وهز إخطار كومي الكونغرس الأيام الأخيرة من السباق الرئاسي. إذ يشعر الديمقراطيون الغضب من إعادة إحياء كومي لقضية خادم البريد الإلكتروني لكلينتون في وقت قريب جداً من الانتخابات. ومن جانبه، انتقد رئيس حملة كلينتون، جون بودستا، كومي، الأحد، لكشفه عن المراجعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هزة لحملة كلينتون عند تفجير مدير FBI مفاجأة قبل 11 يوما من التصويت بالانتخابات الأمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}