حملة ترامب: دعم صحيفة حركة KKK العنصرية له "مقرف"

حملة ترامب: دعم صحيفة حركة KKK العنصرية"مقرف"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:20 (GMT +0400).
حملة ترامب: دعم صحيفة حركة KKK العنصرية له "مقرف"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سارع المسؤولون في حملة المرشح الجمهوري الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الرد على الصحيفة الرسمية لحركة "كو كلكس كلان" العنصرية الأمريكية بعد إعلانها تأييده للانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرين أن الموقف الصادر عن الحركة "مقرف."

ونشرت صحيفة الحركة التي تدعى "الصليبيون" على صدر صفحتها الأولى إعلانا كُتب عليه الشعار الانتخابي لترامب "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا" مع مقال يدافع عن الشعار، ما دفع حملة ترامب إلى الرد بسرعة معلنة رفضها لدعم الصحيفة، واصفة إياها بـ"المقرفة."

وقالت الحملة، في رسالة لـCNN: "السيد ترامب وحملته يدينان جميع دعوات الكراهية بكل أشكالها. هذه الصحيفة مقرفة ومواقفها لا تتفق مع مواقف عشرات الملايين من الأمريكيين الموحّدين خلف حملتنا."

من جانبه، قال الراهب طوماس روب، الذي كتب المقال في الصحيفة، في حوار مع "واشنطن بوست" إن المقال لا يعني أن الصحيفة التابعة بـ"كو كلكس كلان" تدعم رسميا ترامب للرئاسة، مضيفا أن الهدف من المقال كان مناقشة هذا الشعار الذي وما يحمله من دلالات وما إذا كان يمكن إعادة أمريكا إلى عظمتها من جديد.

وأضاف روب: "مع أن ترامب يريد إعادة العظمة لأمريكا، ولكن علينا أن نسأل أنفسنا: لماذا كانت أمريكا عظيمة؟ الإجابة ببساطة هي أن أمريكا كانت عظيمة ليس بسبب ما فعله أجدادنا وإنما بسبب طبيعتهم. فأمريكا تأسست لتكون جمهورية بيضاء مسيحية ومع عودة الجمهورية المسيحية البيضاء ستعود عظيمة مجددا."

يشار إلى أن حملة ترامب كانت قد نأت بنفسها مؤخرا عن دعم الجماعات اليمينية القومية البيضاء، غير أن مسارعتها لرفض الدعم من الصحيفة كان بارزا هذه المرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حملة ترامب: دعم صحيفة حركة KKK العنصرية له مقرف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}