أردوغان: أوروبا تقدم المأوى للإرهابيين بكل صراحة

أردوغان: أوروبا تقدم المأوى للإرهابيين بصراحة

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 11:48 (GMT +0400).
أردوغان: أوروبا تقدم المأوى للإرهابيين بكل صراحة

مظاهرات لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني ضد أردوغان في باريس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، الدول الأوروبية بـ"الازدواجية"، ردا على الانتقادات الأوروبية للنظام التركي حول اعتقال نواب من حزب "الشعوب الديمقراطي".

وقال أردوغان: "القضاء التركي أيضاً مستقل ومحايد، مثلما تريدون منا الاحترام فيجب أن تحترموا الآخرين"، وأضاف: "رغم أن الاتحاد الأوروبي أعلن بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) منظمة إرهابية إلا أن أوروبا الآن تقدم المأوى للإرهابيين بكل صراحة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

بالفيديو: مواجهات بين الشرطة التركية ومتظاهرين أكراد في إسطنبول

ورأى أردوغان أن نواب حزب "الشعوب الديمقراطي"، الذين تم توقيفهم، "تحدوا الدولة والشعب والقضاء من خلال حصانتهم البرلمانية، وقاموا بتوجيه الإهانات، وهدفهم خلق مشكلة لتركيا في المحافل الدولية".

وقال إن القضاء التركي "استدعى هؤلاء النواب قبل توقيفهم للإدلاء بإفاداتهم، إلا أنهم لم يحسبوا للقضاء أي حساب، وبالتالي هم لم يحسبوا للدولة حساب... هذا الأمر لا يمكن التسامح معه". وأضاف الرئيس التركي: "أقولها بصراحة: ليست لدي أدنى خشية أو قلق من الانتقادات الدولية" بشأن النواب الموقوفين.

ونفذت الشرطة التركية، الجمعة، حملة توقيفات طالت 14 من نواب حزب "الشعوب الديمقراطي"، وأصدرت محكمة تركية قرارات بسجن واعتقال 11 منهم، بينهم الرئيسان المشاركان لحزب "الشعوب الديمقراطي"، فيما قررت إطلاق سراح 3 آخرين مع وضعهم تحت المراقبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: أوروبا تقدم المأوى للإرهابيين بكل صراحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}