ترامب عن القادة العسكريين الأمريكيين: مجموعة من الفاشلين

ترامب عن القادة العسكريين الأمريكيين: فاشلين

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:37 (GMT +0400).
1:57

شاهد دونالد ترامب ينعت القادة العسكريين الأمريكيين بـ"مجموعة من الفاشلين."

 

أريد أن أسألك، السيد ترامب يطلب من الشعب الأمريكي أن يجعله رئيساً للبلاد هذا الثلاثاء، أي بعد ساعات من الآن. أريد أن أعرض لك ما قاله السيد ترامب يوم السبت الماضي عن القادة العسكريين الأمريكيين، المشاركين ضمن الجهود العراقية لاستعادة الموصل من داعش:

دونالد ترامب:

"ماذا حدث لعنصر المفاجأة؟ عنصر المفاجأة، يا لهذه المجموعة من الفاشلين التي لدينا."

جايك تابر:

-كيف سيتمكن السيد ترامب من العمل مع أعضاء القيادة المركزية، والقادة العسكريين الأمريكيين، إذا كان يعتبرهم مجموعة من الفاشلين؟

كاليان كونواي، مديرة حملة ترامب الانتخابية:

لقد كان يشير في الواقع إلى الرئيس الحالي ووزيرة الخارجية السابقة حين قال ذلك. لقد أوضح ذلك تماماً خلال المناظرات أيضاً. مشكلته أن رئيس البلاد ووزيرة الخارجية السابقة، التي تسعى لأن تكون الرئيسة المقبلة، يملكان سجلاً سيئاً جداً فيما يختص بالموصل، سجلاً سيئاً بالنسبة للخطوط الحمراء الوهمية في سوريا، لإعادة الضبط الروسي، وقضايا الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية منذ عدة سنوات مع ما كان يفترض أن يكون ربيعاً عربياً عظيماً. إنهما مسؤولان عن كل هذه النقاط الساخنة حول العالم. ويجب على الناس أن يعرفوا ذلك، يجب أن يروا ليس فقط ما يقوله الناس وإنما ما فعلوه. وفي حالة هيلاري كلينتون ورئيسها السابق باراك أوباما، لم تكن الأمور على ما يرام، ولا أعتقد أن هذا قابل للنقاش، فلو كان الناس يعتقدون أن سياستهم الخارجية وسجلات الأمن القومي كانت رائعة، كانت ستفتخر بذلك. كانت ستقول انظروا، لقد كنت هناك، كنت في المقر واتخذت هذه القرارات الصعبة، كنت وزيرة للخارجية ولذلك أنا على استعداد لكي أكون رئيسة البلاد. لماذا يفوز في أوساط المحاربين القدامى والعسكريين ويتفوق عليها بأرقام مضاعفة؟ لأن الناس لا يثقون بها لأن تصبح رئيسة للبلاد. يعتقدون أنها أثبتت عدم جدارتها وأنها غير مناسبة لأنها وضعت معلومات سرية على خادم بريد سيء وهذا يعني أنها جردت نفسها تماماً من الأهلية لأن تصبح القائدة العليا للقوات العسكرية، وذلك نتيجة أفعالها الخاصة.