ماذا يحصل إن تعادل ترامب وكلينتون بعدد الأصوات؟

ماذا يحصل إن تعادل ترامب وكلينتون يالأصوات؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:00 (GMT +0400).
ماذا يحصل إن تعادل ترامب وكلينتون بعدد الأصوات؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يسعى كل من المرشحين لسباق البيت الأبيض للعام 2016، للحصول على 270 صوتا انتخابيا، وهو الرقم الذي يمثل نصف عدد الأصوات الانتخابية البالغة 269 زائد صوت واحد.

بدقيقة.. إعلان انتخابات أمريكا منذ 1980Play Overlay

في دقيقة.. شاهد إعلان نتائج انتخابات أمريكا منذ 1980 على شبكتنا 0:59

 

فرص حصول تعادل في عدد الأصوات هو أمر نادر للغاية، وحصل مرتان فقط بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وفي حالة التعادل يُرجع الأمر إلى مجلس النواب الأمريكي أحد ذراعي الكونغرس، بحيث يختار النواب الرئيس ويختار مجلس الشيوخ نائب الرئيس.

إن حصل هناك تعادل في انتخابات 2016، فإن من المرجح أن نشاهد دونالد ترامب بمنصب الرئيس في حين سيختار تيم كاين، وهو من اختارته كلينتون بمنصب نائب الرئيس، سيكون نائبا لترامب.

ويذكر أن مصطلح "الصوت الانتخابي" هو منظومة تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية في انتخاباتها باعتبار أن لكل ولاية عددا من "الأصوات الانتخابية" تعتمد على عدد السكان فيها، حيث يتم جرد الأصوات الصادر عن الولايات لحساب النتيجة النهائية للانتخابات، وليس كما يظن البعض أن احتساب الأصوات يتم عبر عدد الأصوات الفردية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ماذا يحصل إن تعادل ترامب وكلينتون بعدد الأصوات؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}