صورة بطاقة اقتراع نجل ترامب تثير ضجة في أمريكا

العالم
نشر
صورة بطاقة اقتراع نجل ترامب تثير ضجة في أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قام نجل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إيريك ترامب، بتصوير محتوى بطاقة اقتراعه، بعد أن انتخب والده، ونشر الصورة عبر تغريدة على موقع "تويتر"، ما أثار ضجة في الأوساط الأمريكية ودفع ما يسمى بالتحالف الديمقراطي ضد ترامب لتقديم شكوى ضد ترامب الابن للجنة إدارة الانتخابات في ولاية نيويورك، نظرا لعدم قانونية تصرف إيريك حسبما يرى.

ونشر إيريك ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر صورته داخل مركز الاقتراع، وكتب تحتها "إنه لفخر كبير أن أصوت لوالدي، فهو سيقوم بعمل عظيم من أجل أمريكا" وأرفق تغريدته بوسم "MakeamericaGreatAgain" الخاص بحملة والده، قبل أن يقوم بإزالة التغريدة في وقت لاحق.

ويمنع القانون الانتخابي في ولاية نيويورك الناخب من الافصاح عن محتوى بطاقة تصويته لشخص آخر، لكنه لا ينص على بند يمنع مشاركة صورة تظهر محتوى بطاقة الاقتراع على موقع تويتر أوعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقامت مجموعة داخل الحزب الديمقراطي تسمى "التحالف الديمقراطي ضد ترامب" بتقديم شكوى لمجلس إدارة الانتخابات في ولاية نيويروك، ضد ترامب الابن مستندين إلى القانون الانتخابي في الولاية.

بالمقابل، أكد مكتب دونالد ترامب أن قضية إيريك "مثيرة للسخرية" لأنه يجهل القوانين المتعلقة بأخذ صورة لمحتوى بطاقة اقتراعه، لكنه شدد في الوقت نفسه على ضرورة الانتباه لهذه القوانين، والتنبه إلى اختلافها من ولاية إلى أخرى.

نشر