ظريف: على الرئيس الأمريكي الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني

ظريف:على رئيس أمريكا الالتزام بالاتفاق النووي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:02 (GMT +0400).
ظريف: على الرئيس الأمريكي الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إنه يتوجب على الرئيس الأمريكي الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني، في تعليق على نتائج الانتخابات الأمريكية والتي فاز بها دونالد ترامب.

وأضاف ظريف في تصريحات صحفية تعليقاً على انتخاب ترامب: "إننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.. إنه خيار الشعب الأمريكي.. المهم بالنسبة لنا هو التزام الرئيس الأمريكي بتعهداته المتعلقة بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، ونعتقد أن المجتمع الدولي لديه نفس التوقعات من الولايات المتحدة الأمريكية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ويُذكر أن ترامب كان قد حاول تسليط الضوء على ما وصفه بأنها "صفقة فاشلة" في إشارة إلى الاتفاق النووي مع إيران، معلقا أنه من بين بنود الاتفاق كان يجب تضمين شرط حول "احترام اليمن وكل تلك الأماكن الأخرى،" وذلك خلال إحدى المناظرات الرئاسية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ظريف: على الرئيس الأمريكي الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}