بعد انتخاب ترامب.. وزير إسرائيلي: انتهى عهد فكرة وجود دولة فلسطينية

وزير إسرائيلي: ولّى عهد وجود دولة فلسطينية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:45 (GMT +0400).
بعد انتخاب ترامب.. وزير إسرائيلي: انتهى عهد فكرة وجود دولة فلسطينية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هنأ وزير التعليم الإسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، دونالد ترامب لانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، وقال إن "عصر فكرة وجود دولة فلسطينية قد ولى."

وفي بيان، أضاف بينيت: "نشكر هيلاري كلينتون لصداقتها مع إسرائيل. ونحن على ثقة من أن العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ستستمر، وقد تغدو أقوى. فوز ترامب هو فرصة لإسرائيل للتراجع فورا عن فكرة وجود دولة فلسطينية في وسط البلاد، والذي من شأنه أن يضر أمننا وقضية عادلة."

شاهد.. آراء الشارع من غزة: كلينتون أو ترامب.. المهم من سيرفع الحصار؟

وتابع بينيت: "هذا هو موقف الرئيس المنتخب، كما هو مكتوب في برنامجه الانتخابي، وينبغي أن يكون سياستنا، بكل وضوح وبساطة. ولى عهد وجود دولة فلسطينية."

ويُشار إلى أن ترامب كان قد قال في سبتمبر/ أيلول الماضي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه في حال فوزه بالرئاسة في الانتخابات، ستعترف أمريكا بالقدس "عاصمة موحدة لدولة إسرائيل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد انتخاب ترامب.. وزير إسرائيلي: انتهى عهد فكرة وجود دولة فلسطينية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}