تمديد الاقتراع ببعض الدوائر الانتخابية بأمريكا إثر عطل تقني

العالم
نشر
تمديد الاقتراع ببعض الدوائر الانتخابية بأمريكا إثر عطل تقني
01:40
في الليلة الأخيرة.. هذا ما قاله أوباما وكلينتون وترامب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام مجلس كارولاينا الشمالية للانتخابات، الثلاثاء، بتمديد التصويت في ثماني دوائر انتخابية في مقاطعة دورهام، وفقاً لكل دائرة، مع فترة تمديد تتراوح بين 20 إلى 60 دقيقة.

أتى هذا بعد طلب مجلس مقاطعة دورهام تمديد فترة الاقتراع لحوالي 90 دقيقة بعد وقوع عدد من المشاكل التقنية التي واجهتها عدد من الدوائر الانتخابية، ما دفع خمس دوائر انتخابية على الأقل في كارولاينا الشمالية إلى اللجوء للاقتراع على الأوراق عوضاً عن استخدام النظام الإلكتروني.

لحظة بلحظة.. تابعوا استطلاعات CNN للمؤشرات الأولية للتصويت

وتعتبر مقاطعة دورهام عنصراً ضرورياً لأصوات الحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الشمالية، والتي تعد إحدى الولايات المتأرجحة.

وهذا كله أتى بعد أن قامت مجموعة غير ربحية تدعى "Democracy North Carolina" برفع دعوى ضد مجلس كارولاينا الشمالية للانتخابات لتمديد ساعات الاقتراع في المقاطعة التي يغلب عليها التواجد الديمقراطي.

هل يفوز ترامب بأصوات الـ"أغلبية صامتة؟"

ووفقاً لقوانين الولاية يجب على كافة الدوائر في المقاطعة أن تحظى بتمديد لساعات الاقتراع، وقامت مقاطعة دورهام بجلب 60 موظف إضافي للعمل على توفير المزيد من المعلومات للولاية حول التأثير الذي لحق بالاقتراع، وفقاً لما أشارت إليه بريانا خان، المتحدثة لمجلس مقاطعة دورهام الانتخابي في حديث لها مع CNN

نشر