عمليات الاقتراع المبكّرة تشير إلى أن أداء كلينتون تراجع مقارنة بأوباما لانتخابات عام 2012

مؤشرات الاقتراع المبكّر لانتخابات أمريكا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:04 (GMT +0400).
1:47

مقتطفات من انتخابات أمريكا في يومها الأخير

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن التأييد السياسي يجمع بشكل عام، بأنه إن فازت هيلاري كلينتون في ولاية كارولاينا الشمالية فإن على ترامب أن يفوز بكافة الولايات المنافسة الأخرى للوصول إلى البيت الأبيض.

كلينتون تملك طرقاً أخرى إن لم تفز بكارولاينا الشمالية، لكن الحزب الديمقراطي يعقد العزم للحصول على هذه الولاية، التي تعد إحدى الولايات المتأرجحة، وقد تقدمت كلينتون في هذه الولاية على ترامب منذ فترة الصيف، وفقاً لما أشارت إليه الاستطلاعات.

لكن محللاً لـ CNN أشار إلى أن كلينتون لم تصل للنتائج التي حققها أوباما عام 2012، بينما تغلّب ترامب على نظيره الجمهوري ميت رومني في كارولاينا الشمالية.

أيضاً.. هل يفوز ترامب بأصوات الـ"أغلبية صامتة؟"

ورغم أن الديمقراطيين قد يبدون وكأنهم تقدّموا بشكل كبير، بعد تقديم 1.3 مليون ديمقراطي أصواتهم مقابل 990 جمهورياً، إلا أن هذه الأرقام المجرّدة لم تدعم أوباما خلال عام 2012 أمام رومني يوم الانتخابات.

 فقد قدّم عدد أقل من الديمقراطيين أصواتهم، السبت، خلال آخر يوم للتصويت المبكّر، مقارنة بـ 125 ألف جمهوري قدموا أصواتهم بهذا اليوم، وإن شابهت هذه الانتخابات سابقَتَها، فإن ترامب قد يفوز بكارولاينا الشمالية.

و.. 4 أسباب تجعل من انتخابات 2016 تاريخية

لكن هنالك عامل أساسي يمكنه أن يزيد من تعقيد هذه المعادلة، فالمصوّتون المستقلّون تدفقوا بدفعات كبيرة هذه المرة، ليبلغوا 810 آلاف صوت، وارتفاع بنسبة 42 في المائة مقارنة بانتخابات عام 2012. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمليات الاقتراع المبكّرة تشير إلى أن أداء كلينتون تراجع مقارنة بأوباما لانتخابات عام 2012 ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}