أول تعليق من البيت الأبيض على فوز ترامب

أول تعليق من البيت الأبيض على فوز ترامب

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:31 (GMT +0400).
أول تعليق من البيت الأبيض على فوز ترامب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي الحالي، باراك أوباما، اتصل بدونالد ترامب الذي فاز بالانتخابات العامة ليصب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، ليهنأه على انتصاره.

وجاء في البيان: "من مقر البيت الأبيض، أجرى الرئيس اتصالا هاتفيا مع الرئيس دونالد ترامب لتهنئته على فوزه في وقت مبكر من صباح الأربعاء. واتصل الرئيس أيضا بوزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، وأعرب عن إعجابه بالحملة القوية التي شنتها في جميع أنحاء البلاد."

وأعلن المسؤولون في البيت الأبيض أن أوباما سيُصدر بياناُ الأربعاء، من مقر الرئاسة لمناقشة نتائج الانتخابات، وما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها لتخطي موسماً انتخابياً "عسيراً."

وأضاف البيان: "دعا الرئيس الرئيس المنتخب للقائه في البيت الأبيض الخميس المقبل الموافق 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، لإخطاره بخطة الانتقال التي خطط لها فريقه منذ أكثر من عام تقريبا. ضمان الانتقال السلس للسلطة هي واحدة من أهم الأولويات التي حددها الرئيس في بداية العام واللقاء مع الرئيس المنتخب هو الخطوة التالية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول تعليق من البيت الأبيض على فوز ترامب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}