54% من الناخبين الأمريكيين راضون عن حكم أوباما

54% من الأمريكيين راضون عن حكم أوباما

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:53 (GMT +0400).
54 بالمائة من الناخبين الأمريكيين راضين عن حكم أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عبر 54 في المائة من الناخبين الأمريكيين عن رضاهم عما قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الامريكية، في حين أكد كل أربعة أشخاص من أصل عشرة تم استطلاع رأيهم أنهم متحمسين لرؤية ما سيقدمه الرئيس الجديد للبلاد، في وقت عبر فيه كل سبعة أشخاص من أصل عشرة عن استيائهم من أداء الحكومة التي قاربت ولايتها على الانتهاء، وذلك في استطلاع للرأي أجرته CNN وعدد من الشبكات الإخبارية الأمريكية.

وأشارت الاستطلاعات كذلك إلى أن كل أربعة ناخبين من أصل عشرة تم استفتائهم يؤيدون المرشح الذي سيقوم بالتغييرات اللازمة في البلاد، لكن بالمقابل، فقد أكدت نفس النسبة من الناخبين أنها ستنتخب المرشح الأكثر خبرة، في حين أرادت أقلية من الناخبين رئيسا غير حاسم.

وعلى صعيد القضايا المصيرية، أكد غالبية الناخبين أن اقتصاد البلاد يشكل أولوية بالنسبة لهم، ورأى نصفهم أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، هو الرجل الأنسب لمعالجة اقتصاد البلاد، في حين رشح النصف الآخر المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، لهذه المهمة.

وبشـأن نزاهة الانتخابات الرئاسية الحالية، بدا ثمانية ناخبين من أصل كل عشرة تم استفتاهم واثقين من أن عملية فرز الأصوات ستكون دقيقة ونزيهة.

يذكر أن CNN وشبكات إخبارية أخرى تتبع لمركز "إديسون" للبحوث قامت بإجراء هذا الاستطلاع، الذي شارك فيه 15 ألف و 455 ناخبا وناخبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"54% من الناخبين الأمريكيين راضون عن حكم أوباما ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}