كلينتون بعد خسارتها الرئاسة: أشعر بخيبة أمل وعلينا افساح المجال لترامب

كلينتون: علينا افساح المجال لترامب

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:14 (GMT +0400).
كلينتون بعد خسارتها الرئاسة: أشعر بخيبة أمل وعلينا افساح المجال لترامب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت المرشحة الرئاسية، هيلاري كلينتون، إنها تشعر بخيبة أمل من خسارة السباق الرئاسي، لافتا إلى ضرورة فتح المجال أمام المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لقيادة أمريكا بعد فوزه، الأربعاء.

محلل سياسي يشرح كيف أخطأت الاستطلاعات وفاز ترامبPlay Overlay

محلل سياسي يشرح كيف أخطأت الاستطلاعات وفاز ترامب 0:46

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لكلينتون، بعد ساعات على إعلان نتيجة التصويت، حيث قالت: "أعتذر لعدم فوزنا وأشعر بخيبة أمل.. ترامب رئيسنا وعلينا افساح المجال له لقيادة أمريكا."

وتابعت قائلة: "آمل أن يكون ترامب رئيسا ناجحا لكل الأمريكيين وعلينا الدفاع عن القيم الأمريكية،" لافتة إلى أنها "عرضت العمل مع ترامب لصالح بلادنا،" ومؤكدة على أنها اتصلت بترامب، مساء الثلاثاء، وقامت بتهنئته.

ويذكر أن ترامب تمكن من تحصيل 289 صوتا جامعا (حتى كتابة هذا التقرير) رغم أنه كان بحاجة إلى 270 صوتا جامعا فقط، في حين حصلت منافسته كلينتون 218 صوتا جامعا، ليكون بذلك الرئيس الـ45 لأمريكا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"كلينتون بعد خسارتها الرئاسة: أشعر بخيبة أمل وعلينا افساح المجال لترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}