قبل زيارته لها.. الوزير الأول الجزائري يُشيد بالتعاون الثنائي مع السعودية

سلال يشيد بالتعاون مع السعودية والجزائر

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:59 (GMT +0400).
قبل زيارته لها.. الوزير الأول الجزائري يُشيد بالتعاون الثنائي مع السعودية
الجزائر (CNN)— أيامًا قليلة قبل زيارته لها، صرح الوزير الأوّل الجزائري، عبد المالك سلال، إن بلاده تتطلع رفقة السعودية إلى الوصول بتعاونهما الثنائي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بالنظر إلى "الإرادة السياسية القوية لدى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وكذا إلى فرص التكامل الهائلة المتوفرة في البلدين".
 
وتابع سلال في حوار مع جريدة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة أن مجالات التعاون بين البلدين تصل إلى مجال النفط والبيتروكيمياء، والفلاحة، والصناعة، واقتصاد المعرفة والسياحة، متحدثًا عن أن العلاقات السياسية بين الدولتين"ممتازة في إطار تشاور وتنسيق مستمر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".
 
وحول اجتماع "أوبك" الأخير بالجزائر الذي اعتُبر ناجحًا، قال سلال إن بلاده "تناضل من أجل سعر عادل ومعقول يسمح بإعادة الاستثمار في سلسلة الطاقة وتثمين الإنتاج وتأمين تموين المستهلكين".
 
كما تحدث الوزير الجزائري، في رد على سؤال حول التشيع بالجزائر، عن أن حكومته تحترم كل المذاهب ولا تصدر أحكاما على مفهوم الغير لبعض النصوص الشرعية أو قراءاتهم لفترات معينة من التاريخ الإسلامي، مشيرًا إلى أن استعمال خطاب تحريضي في مثل هذه السجالات الفقهية، قد يؤدي إلى "تهديد حقيقي للسلم الأهلي ولرصانة الفعل الديني الذي يفترض فيه الورع والخشوع".
 
ويزور عبد المالك سلال السعودية يومي 15 و 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وحسب الإذاعة الجزائرية، فهذه الزيارة تندرج في إطار "تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما العربية منها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قبل زيارته لها.. الوزير الأول الجزائري يُشيد بالتعاون الثنائي مع السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}