انفجار في قاعدة باغرام الأمريكية.. طالبان تتبنى.. والناتو: القتلى 4

انفجار باغرام.. طالبان تتبنى.. الناتو: 4 قتلى

العالم
آخر تحديث السبت, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:32 (GMT +0400).
انفجار بقاعدة باغرام.. طالبان تتبنى.. والناتو: القتلى 4

صورة أرشيفية لقاعدة باغرام بأفغانستان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قتل أربعة أشخاص وجرح 14 آخرون، السبت، بانفجار هز قاعدة باغرام العسكرية في أفغانستان، وفقا لبيان صادر عن حلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو."

وقال حجي شكور، حاكم المقاطعة لـCNN: "سبب الانفجار غير معروف وكذلك جنسيات الضحايا،" في الوقت الذي قالت فيه بعثة "ناتو،" إن الانفجار وقع بعد الساعة 5:30 صباح السبت بالتوقيت المحلي، وناجم عن عبوة ناسفة.

من جهته تبنى، ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان هذا الهجوم عبر تغريدة مجّد فيها "الهجوم القوي على قاعدة باغرام،" لافتا في تصريح لـCNN بأن هناك بيان سيصدر لاحقا.

ويشار إلى أن قاعدة باغرام العسكرية الجوية، تعتبر أكبر قاعدة للقوات الأمريكية في أفغانستان، وتقع على بعد 11 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من منطقة شاريكار في مقاطعة براون الأفغانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفجار في قاعدة باغرام الأمريكية.. طالبان تتبنى.. والناتو: القتلى 4","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}