تقارير: ترامب طلب تصريحات أمنية "حساسة" لابنيه وابنته وصهره

ترامب طلب تصريحات أمنية "حساسة" لأولاده وصهره

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:30 (GMT +0400).
تقارير: ترامب طلب تصريحات أمنية "حساسة" لابنيه وابنته وصهره

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد مصدر في الإدارة الأمريكية الانتقالية أن الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، يفكر في طلب منح تصريح أمني على أعلى مستوى لنجليه، دونالد جونيور وأريك، ولابنته إيفنكا وصهره جاريد كوشنير، زوج إيفنكا ومساعده المقرب.

التقرير الذي أوردته في البداية شبكة CBS الإخبارية أكد المصدر الذي تحدث لـCNN صحته، غير أن مصدرا آخر في الإدارة نفسها نفى ذلك، مؤكدا أن أولاد ترامب وصهره "ليسوا بصدد تقديم طلبات للحصول على التصريح الأمني" مضيفا أن هذا الأمر "ليس متوقعا حاليا."

ومن غير المعتاد أن يطلب الرئيس إضافة أولاده إلى التصريحات الأمنية الحصرية الخاصة بالبيت الأبيض، إلا أن دونالد جونيور وأريك وإيفنكا كانوا خلال الفترة الماضية ضمن الفريق الاستشاري المقرب لوالدهم الذي عاد الأسبوع الماضي وضمهم إلى اللجنة التي تُشرف على العملية الانتقالية التي تسبق وصوله إلى البيت الأبيض وتمهد لتشكيل إدارة جديدة.

وأثار قرار ترامب ضم أولاده إلى تلك اللجنة الكثير من التساؤلات حول إمكانية وجود "تعارض في المصالح" باعتبار أن الثلاثة يشرفون أيضا على أجزاء كبيرة من نشاط والدهم الاقتصادي. أما كوشنير، فمن المتوقع أن يكون له دور كبير في الإدارة المقبلة، بل إن الترجيحات تصب في صالح نيله منصبا رسميا.

وبحال قرر ترامب فعلا منح التصريح الأمني لأولاده وصهره فسيكون بوسعهم الوصول إلى معلومات تكنولوجية حساسة خاصة بالاتصالات داخل الإدارة الأمريكية، إلى جانب برامج السفر الرئاسية وإجراءات فرق حماية الرئيس. ولا يعني ذلك بالضرورة وصولهم إلى معلومات أمنية واستخبارية حساسة إلا بحال كانت وظيفتهم تتطلب ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير: ترامب طلب تصريحات أمنية حساسة لابنيه وابنته وصهره","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}