سلال: الشعب الجزائري سيهب كرجل واحد للدفاع عن البقاع المقدسة بالسعودية

العالم
نشر
سلال: الشعب الجزائري سيهب كرجل واحد للدفاع عن البقاع المقدسة بالسعودية

الجزائر (CNN)— قال الوزير الأول الجزائري، عبد المالك سلال، إن بلاده تقف إلى جانب السعودية في محاربة الإرهاب، متحدثًا عن أن الشعب الجزائري سيكون بالمرصاد "لكل من يحاول المساس بالأماكن الإسلامية في البقاع المقدسة".

وجاء حديث المسؤول الجزائري اليوم الأربعاء خلال زيارة رسمية يؤديها إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث كان اليوم حاضرًا في لقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والسعوديين، وقد وصل سلال إلى الرياض مساء أمس الثلاثاء، واستقبله محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، وزير الداخلية السعودي.

وتابع سلال، في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن الشعب الجزائري برمته سيهب كرجل واحد للدفاع عن البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية في حال تعرضها لأي تهديد إرهابي"، معتبرًا أن الجزائريين يرون هذا الدفاع أمرًا مقدسًا.

كما دعا عبد المالك سلال إلى إقامة شراكة قوية ودائمة بين الجزائرين والسعودية لمنفعة أكبر بين البلدين، متحدثًا عن وجود إرادة مشتركة وقوية لدى الطرفين لتكثيف مجالات تعاونهما وتنويعه، واصفًا لقاء اليوم بالدليل الواضح على تجسيد هذه الرغبة المشتركة.

وتحدث سلال عن أن بلاده " بادرت إلى وضع برنامج اقتصادي يروم تنويع اقتصادها والاتجاه نحو قطاعات جديدة فالفلاحة والسياحة"، لافتًا إلى وجود قواسم مشتركة كثيرة بين الجزائر والسعودية، وستشكل "حافزًا قويًا في دفع وتيرة التعاون وإقامة شراكات مثمرة تعود بالفائدة على البلدين".

نشر