خامنئي: نتائج الانتخابات الأمريكية لا تفرق معنا.. وطالما وصل شر الحزبين إلى الإيرانيين

العالم
نشر
خامنئي: نتائج الانتخابات الأمريكية لا تفرق معنا.. وطالما وصل شر الحزبين إلى الإيرانيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، الأربعاء، إن الانتخابات الامريكية كشفت عن "مشاكل وحقائق" المجتمع الأمريكي، قائلا إن إيران لا تحكم على نتيجة الانتخابات الامريكية وطالما شهدت العداء من قبل الحزبين الأمريكيين.

ورأى خامنئي أن "أمريكا أنفقت خلال الأعوام الأخيرة أموال شعبها على حروب غير شريفة وكانت المحصلة مقتل عشرات الآلاف من المدنيين والقضاء على البنية التحتية في أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا واليمن"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وعن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها دونالد ترامب، قال خامنئي: "خلافا لما شهده العالم فالبعض أعرب عن سروره، والبعض الآخر عن حزنه من نتائج الانتخابات، فنحن لا تفرق معنا هذه النتائج بشيء وإننا على أهبة الاستعداد لمواجهة أي حادث محتمل".

وأضاف أن "أمريكا اليوم هي نفس أمريكا قبل 37 عاما وطالما وصل شر الحزبين اللذين حكماها بين فترة وأخرى، إلى الشعب الإيراني"، في إشارة إلى الحزبين الجمهوري والديمقراطي اللذين يسيطران على الساحة السياسية في الولايات المتحدة.

وأكد خامنئي أن "البلاد أحوج ما تكون اليوم إلى البصيرة السياسية وعدم الغفلة عن مؤامرة العدو، والحفاظ على المعنويات والسير على نهج الثورة، والمبادرة والعمل في ساحة الاقتصاد المقاوم، والحفاظ على الوتيرة السريعة للنمو العلمي، والوحدة والانسجام الوطني". وأضاف أن "العدو بات يستهدف الاقتصاد اليوم من حيث أنه يرى فيه نقطة ضعف البلاد ومن هذا المنطلق يتم التأكيد على الاقتصاد المقاوم والمبادرة والعمل.

نشر